إزالة الصورة من الطباعة

أوقاف غزة تنفذ سلسلة متكاملة من الأنشطة المتنوعة

افتتح قسم الوعظ والإرشاد بأوقاف غزة سلسلة متكاملة من البرامج والأنشطة الوعظية المتنوعة بعنوان صلاة الفجر خير وأجر، استهدفت جميع المساجد لتعريف الناس بأهمية صلاة الفجر لأنها طريق النصر.

ولفت رئيس قسم الوعظ والإرشاد أ. مؤمن الدالي إلي أن البرنامج سيسير خلال ثلاثة شهور عبر الدروس اليومية والحلقات العلمية التي ينفذها الوعاظ في المساجد.

الى ذلك ناقش قسم الأملاك بأوقاف غزة عدد من الملفات المتعلقة بالوقفيات للعمل علي حلها ومتابعتها لتجهيزها للمتطلبات المالية لتوزيعها علي المستأجرين.

وأكد رئيس شعبة الأملاك أ. أحمد البيك على ضرورة وضع خطة عمل جديدة تعمل علي تذليل العقبات ضمن العمل الجماعي، مشيراً إلي أن القسم قد أنهى مراجعة 55 ملف من ملفات حسابات المستأجرين.

وفي سياق أخر افتتح قسم التحفيظ بأوقاف غزة بالتعاون مع مسجد الرضوان دورة تأهيلية في أحكام التلاوة والتجويد وذلك لزيادة توعية بأحكام القرآن الكريم.

وأشار مشرف الدورات الشيخ أحمد أبو رأس أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة علمية لنشر الوعي الديني، وتعميم مفهوم تعليم القراءة الصحيحة للقرآن الكريم.

وضمن سلسلة الانشطة المتتالية لأوقاف غزة زار قسم الوعظ والإرشاد بأوقاف غزة كلاً من مديرية التربية والتعليم غرب غزة وشمال غزة، وذلك لتوزيع كتاب مسابقة الاحاديث الأربعين في اللباس والزينة والإعلانات الخاصة بها للمرحلة الثانوية لتعزيز القيم وبيان ضوابط اللباس الشرعي.

إلى ذلك نظم قسم التحفيظ بأوقاف غزة بالتعاون مع مسجد المحكمة حفلاً تكريمياً لحفظة كتاب الله ، و ذلك في إطار تثبيت حفظة كتاب الله والمعرفة العامة بعلومه مصداقاً لقول رسولنا الكريم:"خيركم من تعلم القرآن وعلمه".