إزالة الصورة من الطباعة

الأوقاف تنشر نتائج مسابقة حفظ الأحاديث الأربعين في اللباس والزينة

نشرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية نتائج الفائزين بمسابقة حفظ الأحاديث الأربعين في اللباس والزينة التي نظمتها قبل شهرين، وذلك بعد عقد الاختبارات الشفوية للمتقدمين بالمسابقة نهاية الشهر الماضي.

وقال مدير عام الإدارة العامة للوعظ والإرشاد د. يوسف فرحات: "أن الوزارة نظمت هذه المسابقة سعيا منها لمعالجة مجموعة من القضايا المجتمعية، من خلال الأحاديث النبوية الشريفة".

وتابع: "قمنا بجمع أربعين حديثاً نبوياً صحيحاً تُبين المعايير الصحيحة للباس والزينة دون إفراط أو تفريط سواء للنساء أو الرجال على حد سواء، تم نشرها بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في قطاع غزة عبر مسابقة دينية".

وأوضح فرحات أن سبب اختيار واستهداف هذه الفئة العمرية في المسابقة لأنها أكثر الفئات والمراحل العمرية الحرجة، حيث تتعاطى مع أي فكرة إيجابية أو سلبية (بالتقليد) لذا فهي بحاجة إلى من يُحدد لها البوصلة تجاه طريق الخير ويأخذ بيدها إلى الجادة.

مشيراً إلى أن هذه المسابقة تأتي ضمن مشروع حراسة الفضيلة الذي أطلقته وزارة الأوقاف قبل أربعة أشهر وتضمن جملة من الأنشطة والفعاليات الدعوية كانت هذه المسابقة واحدة من بين تلك الأنشطة.

وذكر مدير عام الوعظ أن عدد المسجلين في المسابقة عبر موقع وزارة الأوقاف الالكتروني بلغ حوالي (750) مشتركًا من جميع المحافظات، تقدم للاختبار الشفوي منهم (310) مشتركًا، وحصل على العلامة الكاملة (119 مشاركًا ومشاركةً) تم نشر أسماءهم عبر موقع الوزارة وصفحتها على الفيس بوك.

واستعرض فرحات نتائج الفائزين بالمسابقة على المستوى المحافظات قائلاً: "فاز بالمسابقة 22 فائزاً من محافظة الشمال، و21 من محافظة غزة، و27 من المحافظة الوسطى، و14 من خانيونس، و35 فائزاً من محافظة رفح"

مؤكداً على أن الفائزين بالمسابقة سيحصلون على جوائز نقدية بقيمة 100 شيكل لكل فائز ستوزع عليهم خلال حفل ستقيمه الوزارة لاحقاً بإذن الله تعالى