إزالة الصورة من الطباعة

الأوقاف تنظم رحلة ترفيهية للخطباء الفاعلين عبر مجموعاتها في الواتس آب

نظمت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشئون الدينية رحلة ترفيهية للخطباء والوعاظ الفاعلين والنشطين عبر مجموعات الـ واتس آب الخاصة بالخطباء، وذلك بمشاركة وكيل وزارة الأوقاف د. حسن الصيفي ومدير عام الوعظ د. يوسف فرحات وعدد من المدراء العامون والمدراء بالوزارة.

وخلال كلمة له أشاد د. الصيفي بأداء الخطباء والوعاظ والتزامهم بتوجيهات الوزارة، معبراً عن فخر الوزارة بخطبائها ووعاظها.

وأكد وكيل الوزارة أن الخطباء هم سفراء وزارة الأوقاف في المجتمع، مشدداً على ضرورة أن يكون الخطيب داعية إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وألا يكون مفتياً على المنبر.

مطالباً الخطباء أن يكون لهم دور في مسيرات العودة من خلال حث الجماهير على المشاركة فيها.

من جهته شكر د. يوسف فرحات الخطباء على تفاعلهم مع مجموعات الواتس آب التي أنشأتها الإدارة العامة للوعظ من أجل تسهيل عملية التواصل مع الوعاظ والخطباء في كافة التعميمات والتعليمات الصادرة عن الوزارة.

ودعا فرحات الخطباء إلى ضرورة الالتزام بالمحددات والتعميمات الصادرة عن الوزارة، مؤكداً أن الوزارة لا تلزم الخطباء بإلقاء الخطب نصاً، وإنما تُقدم لهم عناوين معينة وتترك للخطيب الحرية في إلقاء الخطبة بالطريقة التي يراها مناسبة بما لا يخالف سياسة الوزارة.

وفي ختام الرحلة كرمت الوزارة الخطباء الفاعلين في مجموعات الواتس آب، داعية باقي الخطباء إلى التفاعل في المجموعات لما في ذلك من فائدة في تبادل الأفكار والخبرات بين الخطباء.