أوقاف غزة تنفذ أنشطة مميزة لإنجاح المسيرة التعليمية

أكد سمير مسلم مدير أوقاف غزة حرص مديريته علي دعم المسيرة التعليمية والاهتمام بالأئمة والخطباء من خلال عقد دورات علمية للخطباء والمؤذنين, جاء ذلك خلال زيارة مدير أوقاف غزة لمفتي مسجد العمري الكبير الشيخ  نمر أبو عون لمتابعة شئون المسجد والدور الذي يقوم به الخطباء والوعاظ والمؤذنين.

وقال مسلم :"أن الأئمة والخطباء يقع علي عاتقهم دور كبير خصوصاً في هذه الأوقات الصعبة المتمثل برفع الروح المعنوية وإبعاد اليأس وتعزيز صمود المواطنين".

من جهة أخرى نظم قسم الوعظ و الإرشاد بأوقاف غزة 19 ملتقي دعوي بعنوان صلاتي حياتي في الأماكن العامة والمدارس والمساجد، وذلك لمعالجة بعض المشاكل السلوكية والعقدية التي يعاني منها الشباب.

وأوضح رئيس قسم الوعظ والإرشاد الشيخ أيمن عياد أن الملتقيات الدعوية تتناسب مع المستويات العمرية، لافتاً إلى أن تطوير الأساليب الدعوية والتواصل مع الناس يحقق ثمرات ونتائج دعوية كبيرة.

ومن جانب آخر أنهى قسم التحفيظ بأوقاف غزة دورة بعنوان تعليم القرآن بقراءة الكسائي، والذي جاء بتعليم الناس القراءة الصحيحة للقرآن الكريم.

وأشار رئيس قسم التحفيظ جمال صلاح ضبان أن القسم يخرج نخبة من الحفظة يحملون كتاب الله في قلوبهم، وهدفهم هو تحرير المسجد الاقصي من دنس الاحتلال الصهيوني.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...