تحفيظ العمل النسائي يطلق مشروع ديوان الحافظات

أطلق قسم التحفيظ بالعمل النسائي مشروع "ديوان الحافظات"الخاص بالطالبات الحافظات في مراكز التحفيظ في وزارة الأوقاف بمقر القدس بحضور موظفات الإدارة العامة.
وفي كلمة لها تحدثت المدير العام.أ.كفاح الرملي عن أهمية هذا المشروع للطالبات الحافظات, وأننا في الوزارة نسعى لإعداد حافظات ذوات كفاءة من الناحية الدينية والتعليمية والسلوكية , مستشهدة بعدد من المشاريع والبرامج النوعية التي تنفذها الإدارة ,التي يتخللها فعاليات تثقيفية وترفيهية .
وقالت رئيس قسم التحفيظ مها الشوبكي:" أن المشروع يهدف الى تحقيق جملة من الأهداف أبرزها : استغلال أوقات الطالبات المتميزات وحثهن على تثبيت القرآن وتشجيع الحافظات على التنافس في الخيرات , وتهيئتهن للمشاركة في المسابقة المحلية والدولية ,بالإضافة الى تنمية روح التواصل وتعزيزها لدى الحافظات , وتقوية أواصر الأخوة والتعارف بين الطالبات في المركز الواحد".
وتابعت : أنه سيتم تشكيل حلقات في مراكز التحفيظ على مستوى القطاع, وتحتوي عل أربعة لقاءات أسبوعياً متضمنة العديد من البرامج المتخصصة في محاضرات التفسير وعلوم القرآن والفقه والمتشابه في القرآن.
ووضحت أن المشروع يتم متابعته من قبل مشرف عام يتم تعيينه للمتابعة والإشراف على المراكز والطالبات, مستعرضة الية وطرق تثبيت المصحف وموضوعات المواد المعروضة
وفي الختام تم توزيع الحقائب على طالبات المشروع, ومن ثم توقيعهن على وثيقة الالتزام ببنود المشروع.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...