إذاعة القرآن تستضيف نخبة من موظفي الأوقاف

سالم :مؤتمر أزمة فهم يأتي ضمن الخطة المنهجية لوزارة الأوقاف

أكد مدير الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشئون الدينية الدكتور محمد سالم أن مؤتمر أزمة فهم الذي نظمته وزارة الأوقاف بالتعاون مع الجامعة الإسلامية يأتي ضمن الخطة المنهجية التي تعقدها الأوقاف بالتعاون مع كلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية لمعالجة العديد من القضايا والمفاهيم المتطرفة .

وقال :" إن أزمة سوء الفهم تكمن في ضرورة التعرف على الأسباب والظواهر، من حيث التطرف والعنف و الجذور والمخاطر والآثار الناجمة عنها"، وأضاف :" المؤتمر يهدف إلى المعالجة الفكرية لظاهرة سوء الفهم، والجهاد في الإسلام الفهم والممارسة".

جاء ذلك خلال استضافته في إذاعة القران الكريم هو ونخبة من القائمين على تنظيم المؤتمر في وزارة الأوقاف عبر البرنامج المباشر "نافذة على الأوقاف" ، بحضور ومشاركة كل من  مدير دائرة الإعلام بالوزارة أ.رمزي النواجحة ، و رئيس قسم إعداد الدعاة الشيخ أحمد كلاب .

و أشار النواجحة إلى أن المشاركة الإعلامية سواء المحلية أو الخارجية من خلال الفضائيات – والإذاعات – ومواقع التواصل الاجتماعي والعديد من الوكالات الإخبارية كان لها الدور الأكبر في إنجاح المؤتمر من خلال المشاركة والمساهمة بالتغطية الإعلامية والتي استمرت ليومين متتاليين.

وأوضح انه في نهاية المؤتمر تم التأكيد على دور وسائل الإعلام بأهمية نشر الأخبار الصادقة، ودعوة المثقفين والكتاب إلى إبراز سماحة هذا الدين العظيم، والتأكيد على دور المؤسسات التعليمية والجامعات إلى تعليم الإسلام بالمفهوم الوسطي و نشر الصفحات المشرقة لهذا الإسلام العظيم.

وأشاد كلاب بالبحوث الإعلامية المقدمة والتي بلغت حوالي "42" بحثاً علمياً محكماً من خلال اللجنة العلمية.

وتابع :" كانت توصيات نتائج المؤتمر تركز على دعوة كافة المشاركين إلى تعزيز مفهوم الوسطية في الإسلام من خلال تعزيز دور الأسرة في التربية الوسطية، ودعوة الخطباء والوعاظ بنشر المنهج الوسطي".

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات