الأوقاف تنتهي من عقد مسابقة حفظ الأحاديث الأربعين في رحمة المخلوقين

أعلنت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشئون الدينية أنه تم الانتهاء من عقد مسابقة حفظ الأحاديث الأربعون في رحمة المخلوقين والتي شارك فيها العشرات من المشاركين من جميع الفئات العمرية في محافظات قطاع غزة.

وقال د. يوسف فرحات مدير عام الوعظ والإرشاد: "هذه المسابقة تهدف إلى تعزيز خلق الرحمة بين الإنسان وأخيه الإنسان، وغيره من مخلوقات الله عز وجل، خاصة مع ظهور بعض حالات التطرف والغلو، التي أساءت للإسلام والمسلمين".

وأضاف: "كما هدفت المسابقة إلى معالجة بعض المفاهيم حول مفهوم الرحمة الواسع والشامل الذي لا يحده زمان أو مكان أو جنس أو لون".

وأوضح فرحات أن المسابقة بمثابة إحياء لسنة النبي محمد r ولجهد حفظ متون السنة النبوية المطهرة والتي هي مصدر من مصادر التشريع بعد القرآن الكريم، من خلال حفظ الأحاديث الصحيحة الواردة عنه، لنشر ثقافة وخُلق الرحمة بين أوساط المسلمين بشكل عام.

وتابع: "وهي دعوة إلى أولياء الأمور بشأن تربية النشء الجديد على خلق الرحمة الذي تألفه النفوس وترغبه".

وأكد مدير عام الوعظ أن عدد الفائزين بالمسابقة بلغ 78 متسابق، سيتم منح كل فائز منهم مبلغ 100 شيكل عبر مديريات الأوقاف في المحافظات الخمس، مشيراً إلى أن المسابقة تمت في جو من التنافس المحمود بين أوساط المشاركين من مختلف الأعمار.

للاطلاع على أسماء الفائزين هنا

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...