بعنوان رياض الحفاظ

الأوقاف تستعد لتنظيم المخيم القرآني المغلق الرابع

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

تستعد الإدارة العامة لتحفيظ القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشئون الدينية لتنظيم وعقد مخيمها القرآني الرابع تحت عنوان "رياض الحفاظ" لتثبيت حفظ القرآن الكريم لدى الطلاب المنتسبين لديوان الحفاظ المبدعين التابع لوزارة الأوقاف.

وأوضح مدير ديوان الحافظ عادل الهور أن المخيم خاص بفئة الذكور حيث سكون مغلقاً يبيت فيه الطلاب مدة 12 يوماً متتالية في كلية الدعوة الإسلامية بالمحافظة الوسطى، وذلك بهدف تثبيت حفظ القرآن الكريم.

وقال: " سيتضمن المخيم عديد البرامج التثقيفية والإبداعية الخاصة بتثبيت القرآن كاملاً وإتقانه، وبرامج لحفظ معاني كلمات القرآن وتدبر آياته، ومعرفة المتشابه إلى جانب عقد محاضرات أمنية وتربوية وثقافية ونشاطات إبداعية أخرى"

وتابع: "نسعى من خلال المخيم إلى اكتشاف المواهب وصقلها لتخريج نماذج من الحفظة المتميزين المؤهلين لخوض المسابقات القرآنية المحلية والدولية". مضيفاً: "كما نسعى إلى تأهيل طلابنا للعمل كأئمة وخطباء ومحفظين عبر المزج بين الحفظ والعلم بالتفسير والتطبيق"

ونوه الهور إلى أن المخيم سيبدأ اعتباراً من يوم الاحد 9 يوليو 2017م ويستمر اثني عشر يوماً، مستهدفاً الطلاب المنتسبين لديوان الحافظ التابع للأوقاف، والحفاظ المتميزين المبدعين من جميع محافظات القطاع لتنمية مهاراتهم والاستفادة من إبداعاتهم.

وذكر مدير ديوان الحفاظ أنه تم اختيار المشاركين في المخيم بناءً على عدة معايير وشروط منها أن يكون حافظاً للقرآن ومنتسباً وعضواً في ديوان الحفاظ، وأن يكون لديه استعداد للمبيت فترة انعقاد المخيم.

وتابع: "ضرورة احضار موافقة خطية من ولي الأمر، واجتياز اختبار اللجنة المختصة، بالإضافة إلى ألا يكون قد شارك في المخيمات المغلقة السابقة التي عقدتها الوزارة".

وأوضح الهور أن عدد الطلاب الذي وقع عليهم الاختيار 75 طالباً من كل محافظة 15 طالباً من جميع المحافظات قطاع غزة.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...