أوقاف غزة تنفذ عدد من الأنشطة للارتقاء بالعمل الوظيفي

عقد قسم الوعظ والإرشاد بأوقاف غزة بالتعاون مع مسجد الهداية ندوة إيمانية بعنوان "المسجد الأقصى المبارك الواقع والمآلات"، تضامنا مع الأهالي  المقدسيين و الصعوبات التي تواجههم من قبل حكومة الاحتلال الصهيوني.

بدوره بين رئيس قسم الوعظ والإرشاد أ.أيمن عياد أن حكومة الاحتلال تصاعد هجماتها بشكل مكثف وسريع في ظل انشغال العرب والمسلمين ، مما اتخذ العدو الصهيوني من ذلك  ذريعة لمواصلة جرائمه

و أكد عياد أن لا قوة على وجه الأرض تمنع الفلسطينيين من التوجه للأقصى وإقامة الصلاة فيه ، مشيدا بدور المرابطين شبابا وشيوخا ونساء وأطفالا من اجل حماية الأقصى  وثني الاحتلال عن انتهاكاته المستمرة.

من جهة أخرى خرَّج قسم الوعظ والإرشاد بأوقاف غزة بالتعاون مع الشرطة العسكرية دورة علمية في "صفة صلاة النبي صلي الله عليه" استهدفت "50" نزيل، جاء ذلك لتعليم النزلاء الطريقة الصحيحة لصلاة النبي (ص).

وشدد عياد علي أهمية هذه الدورات التي لا يجب أن يخلو بيت مسلم من تلك المعلومات ، مصدقاً بقوله تعالي: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمنوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا .

و ثمن عياد جهود مدرسين الدورات علي دورهم الفعال في تخريج الكثير من الدورات والدروس العلمية المحكمة.

هذا وكرَّم قسم التحفيظ بأوقاف غزة عدداً من الطلاب المتميزين الذين اجتازوا حفظ عشرة أجزء فما فوق من القرآن الكريم، وذلك في إطار بث روح التنافس بين الطلاب وحثهم علي علو الهمة.

و أوضح رئيس قسم التحفيظ أ.جمال ضبان أن ما تم انجازه من تحفيظ وتلقين ومتابعة حفظة كتاب الله ، جاء وفق الخطة الشهرية المقررة من الإدارة العامة للتحفيظ، مشيداً بالدور البارز الذي يبذله المرشدين  والمشرفين والإداريين في قسم التحفيظ.

إلى ذلك نفذ قسم تفتيش المساجد أعمال صيانة لعشرة مساجد، في إطار تعزيز نظافة المساجد وصيانتها بالكامل، لافتاً إلى أن الأعمال اشتملت صيانة الإنارة والمرفقات الصحية داخل المساجد علي أكمل وجه.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...