بإشراف وفد وقف الديانة التركي

الأوقاف تبدأ فعلياً بتنفيذ مشروع توزيع لحوم الأضاحي لعام 2017م

بدأت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة بتنفيذ مشروع توزيع لحوم الأضاحي لعام 2017م الممول من مؤسسة وقف الديانة التركي التابعة لرئاسة الشئون الدينية التركية، وذلك بحضور وإشراف مباشر من وفد تركي ممثل عن المؤسسة الممولة للمشروع يرأسه السيد شمس الدين قارجي المفتي في مدينة ملاطيا التركية.

وأوضح أنور أبو شاويش مدير دائرة المتابعة بالأوقاف أن الوزارة بدأت بالمرحلة الأولى من المشروع وذلك بذبح 35 رأس عجل، مشيراً إلى أنه سيتم ذبح 73 رأس عجل أخرى خلال اليومين القادمين.

وقال: "التكلفة الإجمالية للمشروع تُقدر بنحو 200 ألف دولار مُقدمة من مؤسسة وقف الديانة التركية". وتابع: ليس هذا المشروع الأول الذي تُنفذه الأوقاف مع المؤسسة بل هو الرابع على التوالي حيث تم تنفيذ ثلاث مشاريع أضاحي في الأعوام الماضية".

وأعرب أبو شاويش عن شكره العميق لوقف الديانة على المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تُقدمها للشعب الفلسطيني مشيراً إلى أن المؤسسة نفذت عدة مشاريع مع الوزارة منها مشروع إعمار تسعة مساجد مدمرة وإفطار الصائم والسلة الغذائية الرمضانية.

من جهته أوضح أسامة إسليم مدير الإدارة العامة للزكاة التابعة للأوقاف أن عملية توزيع لحوم الأضاحي ستتم عبر لجان الزكاة التابعة للوزارة والمنتشرة في جميع محافظات غزة.

لافتاً إلى أن المشروع سيستهدف قرابة 20 ألف أسرة من الأسر الفقيرة من محافظات قطاع غزة كافة، مؤكداً أن لجان الزكاة تعمل وفق قاعدة بيانات مركزية موحدة لضمان العدالة في التوزيع على الأسر المستهدفة.

وبين إسليم أن وزارة الأوقاف اتخذت مجموعة من الإجراءات لضمان وصول اللحوم للمواطنين بشكل سليم، حيث سيتم تجميد اللحوم فوراً بعد عملية الذبح ومن ثم توزيعها على الأسر المستهدفة وفقاً لآليات معدة مسبقاً.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...