وحدة القدس بالأوقاف تشرع بحملة للتعريف بالقدس والمسجد الأقصى

شرعت وحدة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية بتنفيذ حملة خاصة للتعريف بمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك وذلك في المدارس والجامعات بقطاع غزة، من خلال دليل مصور أعدته يشتمل على صور ومعلومات وبيانات حول القدس والأقصى.

وأوضح أمير أبو العمرين مدير عام وحدة القدس والعلاقات العامة بالأوقاف أن وحدة القدس أعدت دليلاً مصوراً مكون من 120 لوحةً في كل لوحة صورة عن معلم من معالم القدس أو المسجد الأقصى ومعلومات تعريفية عن ذلك المَعلم.

منوهاً إلى أن الهدف من هذا الدليل هو تعريف الأجيال بمعالم المدينة المقدسة والمقدسات الإسلامية فيها، وربطهم بمسرى النبي صلى الله عليه وسلم ليبقى حاضراً في أذهانهم.

وقال: "سيتم تنفيذ الحملة بالتعاون مع المدارس والجامعات في قطاع غزة عن طريق عرض لوحات الدليل في تلك المدارس والجامعات وتنظيم زيارات للطلبة للاطلاع عليها والتعرف على معالم مدينتهم المقدسة.

وأضاف: "كما سيتم عقد محاضرات وتوزيع كتيبات صغيرة على الطلبة لتعم الفائدة على الجميع"

مبيناً أن وزارة الأوقاف أعدت كتيباً بعنوان "القدس في القلب" يشتمل على معلومات تعريفية عن مدينة القدس والمسجد الأقصى تم توزيعه في الطلبة في المدارس، وسيتم توزيعه أيضاً ضمن أنشطة الحملة.

مشيراً إلى أن من جملة الأنشطة التي بدأت وحدة القدس بالوزارة بتنفيذها إطلاق مسابقة إلكترونية عبر صفحة الفيس بوك الخاصة بوزارة الأوقاف.

معرباً عن أمله أن تساهم هذه الحملة والجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف في خدمة قضية القدس على كافة المستويات. مؤكداً على أن الوزارة تولي أهمية قصوى لقضية القدس وتبذل جهوداً كبيراً في سبيل نصرتها بكل ما لديها من طاقات وإمكانات.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...