الزكاة تشرع بتنفيذ مشروع كفالة 180 أسرة متعففة

شرعت الإدارة العامة للزكاة بتنفيذ مشروع كفالة (180) أسر متعففة في قطاع غزة لمدة 3 أشهر بتمويل كريم من مجموعة عطاء التطوعية.

وأوضح مدير الإدارة العامة للزكاة أ . أسامة اسليم أن المشروع استهدف الوصول إلى الأسر المتعففة، وتلمس حاجاتها، وتوفير أهم مقومات الحياة الأساسية لها، بما يساهم في التخفيف عن كواهلها، وانتشالها من حالة الفقر والعوز، إلى حالة الكفاف.

وقال اسليم "إن إطلاق المشروع أتى نتيجة للأعداد الكبيرة والمتزايدة من الأسر المتعففة التي لا تقوى على توفير أدنى مقومات الحياة لأسرهم، إضافة إلى تفاقم نسبة البطالة والعاطلين عن العمل"

وأضاف: "إن الأسر المستفيدة من المشروع، لا يوجد مصادر دخل لديها، بل تفتقر إلى أبسط أمورها المعيشية الأساسية، وعدم مقدرتها على القدرة الشرائية التي تعتبر عصب الحياة".

وأكد اسليم، أن المشروع ساهم في سد بعض حاجات هذه الأسر المتعففة، للعيش بعز وكرامة مثلها مثل باقي الأسر المستورة في المجتمع.

وعبر عن شكره وتقديره، لمجموعة عطاء التطوعية، الذين استشعروا واستجابوا لاستغاثات ونداءات تلك الأسر المتعففة، وسارعوا في تلبية النداء، ولم يتوانوا ولو للحظة واحدة في رعاية وإغاثة إخوانهم المستضعفين والمكلومين في قطاع غزة.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...