الصيفي يهنئ رئيس الشئون الدينية التركي بمنصبه الجديد

أجرى د. حسن الصيفي وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة اتصالاً هاتفياً مع رئيس الشئون الدينية التركية أ. د. علي أرباش هنأه بتوليه منصب رئاسة الشئون الدينية التركية خلفاً لسلفه أ. د. محمد قورماز.

ونقل الصيفي خلال الاتصال تحيات ومباركة وزير الأوقاف سماحة الشيخ يوسف دعيس، متمنياً له التوفيق والسداد في منصبه الجديد والاستمرار في العطاء والدعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكداً على متانة وعمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والتركي.

واستعرض وكيل الوزارة أبرز الجهود التي تقوم بها وزارته في مجال المساجد وإعادة إعمارها وتحفيظ القرآن الكريم، وغيرها من الملفات ذات الشأن المشترك، مشيدًا في الوقت ذاته بمواقف تركيا رئاسة وحكومة وشعباً تجاه القضية الفلسطينية، ونصرة المظلومين،

معبراً عن شكره لرئاسة الشئون الدينية التركية ووقف الديانة التركي على دورهم في إعادة إعمار المساجد وتنفيذ عديد المشاريع الإغاثية في غزة.

من جانبه رحب د. أرباش بالمكالمة الهاتفية، داعيا الله عز وجل أن يدحر الاحتلال عن القدس وأن يفك الحصار عن غزة.

وأكد على استمرار وزارته في استكمال المشاريع والتعاون والتفاهم مع وزارة الأوقاف بغزة سيما التي تم توقيعها عبر وقف الديانة التركي والمزيد منها.

معبراً عن رغبته في زيارة قطاع غزة، داعياً وكيل وزارة الأوقاف إلى زيارة تركيا لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين في شتى المجالات ذات العلاقة.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات