الوعظ والإرشاد ينهي جملة من الأنشطة والفعاليات الخاصة بمشروع حراسة الفضيلة

أنهت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية جملة من الأنشطة والفعاليات الخاصة بمشروع حراسة الفضيلة في المحافظات الخمس, خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضي, والتي استهدفت معالجة ظاهرة اللباس الغير شرعي لكلا الجنسين ومعالجة مخالفات الأعراس وغيرها من الظواهر السلبية.

وأشار مدير عام  الإدارة العامة للوعظ والإرشاد د. يوسف فرحات أنه تم  تنفيذ  (1334) درس وعظي و(68) ملتقى دعوي, وتوزيع (185) بوستر دعوي و(351) زيارة شملت (المساجد والمدارس والجامعات والأسواق وصالونات الحلاقة وصالات الأفراح والمنتديات والمقاهي والمتنزهات والأماكن العامة والمراكز المهنية في محافظات القطاع.

وأشار فرحات إلى أن وزارة الأوقاف تسعى من خلال هذا المشروع إلى تعزيز الفضائل والقيم في المجتمع الفلسطيني وحراستها من التراجع والضعف, منوهاً إلى أن ما دعا الوزارة لإطلاق هذا المشروع، هو ملاحظة تراجع التزام بعض أفراد المجتمع ببعض الفضائل والقيم نتيجة حالة الانفتاح المطلق على العالم سيما مع تطور وتعدد وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال: "نهدف من خلال المشروع أيضاً إلى حماية المجتمع الفلسطيني من كل عوامل الضعف, والقيام بواجبنا الدعوي تجاه أبناء مجتمعنا بالنصح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليكون مجتمعاً فاضلاً ملتزماً بمنهج القرآن الكريم والسنة النبوية", منوهًا إلى أن هذا المشروع لاقى استحسان وتجاوب كبير من قبل المواطنين.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...