بيان صادر عن وزارة الأوقاف حول قرار الرئيس الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال

بيان صادر عن وزارة الأوقاف والشئون الدينية

حول قرار الرئيس الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال

بسم الله الرحمن الرحيم (فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا) صدق الله العظيم

ترفض وزارة الأوقاف والشئون الدينية وتستنكر بأشد العبارات قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس المحتلة.

وتعتبر وزارة الأوقاف أن هذه القرارات اعتداءً صارخاً على قدسية مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة، كما تعتبر هذه القرارات اعتداءً على حقوق الشعب الفلسطيني بحقه في أرضه ومقدساته وامعاناً من الإدارة الأمريكية في ظلم الشعب الفلسطيني ومحاربته في أرضه ومقدساته ووجوده على هذه الأرض الطاهرة، وبناءً عليه فإن وزارة الأوقاف تؤكد على ما يلي:

- رفض القرار الأمريكي الظالم الذي يعطي دولة الاحتلال أحقية في أن تكون القدس عاصمة لها.

- مدينة القدس ستبقى عربية إسلامية وهي العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني ولن تؤثر كل القرارات الخارجية على هذه الصفة المتجذرة للمدينة، ولن يكون للقرارات الأمريكية الأخيرة مكاناً على أرض الواقع لأن وجود الاحتلال بحد ذاته طارئ وعارض على هذه الأرض سينتهي عاجلاً أم آجلاً.

- تطالب وزارة الأوقاف خطبائها كافة بتخصيص خطبة الجمعة القادمة للحديث عن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك ومكانتهما الشرعية والدينية والوطنية والعالمية.

- تطالب الوزارة أئمة المساجد بفتح مكبرات الصوت في جميع المساجد بتلاوة سورة الإسراء.

- تدعو الوزارة القيادة الفلسطينية ممثلة بفخامة الرئيس محمود عباس والفصائل والمؤسسات الفلسطينية كافة بضرورة إتمام وإنجاز المصالحة الفلسطينية وتوحيد الجهود كرد عملي على هذه القرارات الظالمة.

- تدعو الوزارة جماهير شعبنا الفلسطيني للخروج إلى الشوارع وشد الرحال لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك والمشاركة في الفعاليات الجماهيرية والوطنية الرافضة لهذه القرارات.

- تطالب الوزارة المؤسسات الدولية والعربية والإسلامية ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى اتخاذ إجراءات عملية لمحاربة هذه القرارات والعمل على إلغاءها بأسرع وقت.

- تحيي الوزارة جماهير شعبنا الفلسطيني في كل مكان الذين خرجوا تنديداً بالقرارات الأمريكية التي ستشعل الانتفاضة من جديد في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وزارة الأوقاف والشئون الدينة

18 ربيع الأول 1438هـ / 7 ديسمبر 2017م

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...