الأوقاف وجهات أخرى تعد خطة اصلاح وتأهيل النزلاء لعام 2018 م

أكد مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الاوقاف والشئون الدينية الدكتور يوسف فرحات على أهمية  الارتقاء بمستوى  العمل الاداري والوظيفي من خلال الخطط والبرامج التي يتم تنفيذها على مدار الاعوام السابقة والتي لاقت نجاحاً ملموساً على ارض الواقع .

جاء تأكيده خلال ورشة عمل بعنوان "إعداد خطة اصلاح وتأهيل النزلاء لعام 2018 " ؛ للبدء بوضع المحاور الرئيسة للخطة التنفيذية والتشغيلية لعام 2018 م ، الخاصة بالنزلاء التي صادقت عليها وزارة الاوقاف بالتنسيق والتعاون والاتفاق مع كل من المديرية العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل وهيئة التوجيه السياسي والمعنوي ودار القران الكريم والسنة.

ولفت إلى أنه تم تشكيل عدة مجموعات مختلفة موزعة على كافة محافظات غزة الخمس ، حيث أن كل مجموعة ممثلة من اربعة اشخاص على الأقل من وزارة الاوقاف والإدارة العامة للإصلاح والتأهيل والتوجيه السياسي والمعنوي ودار القران الكريم والسنة.

من جانبه أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في التوجيه السياسي والمعنوي محمد جبر أن هناك تنسيق وتعاون واضح فيما بينهم وبين الأطراف الأخرى لتحقيق النتائج المطلوبة والتي تخص النزلاء في السجون للارتقاء بمستواهم العقلي وغرس الافكار الطيبة في نفوسهم وذلك عبر الدروس والمحاضرات واللقاءات الهادفة التي تخدمهم في حياتهم بشكل عام.

واستعرض العديد من البرامج والأنشطة التي تم تداولها خلال عام 2017 م ، أهمها المعالجات الفردية وذلك عبر استضافة أبرز العلماء والمفكرين المتخصصين لتوعية النزلاء و الاهتمام بشئونهم ، إضافة إلى الحملات التوعوية والدورات التدريبية التربوية والملتقيات الدعوية واللقاءات الدينية والأنشطة الرياضية وغيرها.

من جهته انتقل مسئول الوعظ والإرشاد بوزارة الداخلية مسعود أبو راس إلى أهم وأبرز الأدوار المنوطة بهم خلال الاعوام السابقة بأكملها حتى هذه اللحظة من دورات تثقيفية متقدمة في عدة مجالات خاصة بالوعظ والإرشاد والقران الكريم على حد سواء ، إلى جانب تنفيذ عدة زيارات للعديد من المؤسسات الحكومية والأهلية والتنسيق معها في العديد من الفعاليات.

أما مدير دائرة القراءات والسند في دار القران الكريم والسنة بلال عماد ، أشار إلى أن دار القران الكريم والسنة تكرس جل اهتمامها في تعليم القران الكريم قراءة وتلاوة وتجويدا وحفظا للنزلاء داخل السجون ، منوهاً الى ان كتاب الله هو اسلم وأنجع الطرق لحماية ابناءنا من الهلاك والانحراف.

وفي ختام اللقاء الدعوي المميز تم تشكيل المجموعات الخمس وتداول الاخوة العديد من النقاشات الهامة في صلب الخطة التنفيذية السابقة الخاصة بالنزلاء للعمل على تطويرها والبدء في تنفيذ الخطة القادمة بعد ايام لعام 2018 م ، سائلين الله عز وجل أن تنفعهم في علمهم وتعليم غيرهم.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...