الأوقاف تفتح باب التسجيل للحج لبعض المناطق في قطاع غزة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 1439هـ - 2018م من مدينة جباليا ومدن المحافظة الوسطى "دير البلح والمغازي والنصيرات والبريج", وأوضحت أنها فتحت باب التسجيل لهذه المدن نظرًا لانتهاء أعداد المسجلين فيها.

ودعت الوزارة الراغبين في التسجيل من هذه المناطق ضرورة التوجه إلى أحد فروع البنك الإسلامي الفلسطيني، وإيداع مبلغ قيمته (1000) دينار أردني كشرط لدخول القرعة، وذلك يومي الأحد والإثنين الموافق 11 – 12 فبراير 2018م من الساعة 8.30 صباحا وحتى نهاية الدوام.

وقالت الوزارة أن التسجيل مشروط بأن لا يكون الراغب بالتسجيل سبق له الحج مطلقاً، وأن يكون التسجيل حسب عنوان المدينة التي يقطن فيها والمثبت في بطاقة الهوية فقط.

وأضافت: "يُمنع تسجيل أكثر من مرافقين في نفس الطلب، ولن يُقبل أي طلب للنساء دون سن (45) سنة الا بمحرم شرعي قرابة من الدرجة الأولى".

وطالبت الأوقاف كل من يقوم بتسديد الرسوم التوجه بتسليم فيشة الدفع الى الشركة التي يرغب بالسفر من خلالها، مشددًة على أنه في حال خروج اسم الحاج في القرعة لا يجوز له التأجيل للأعوام القادمة أو الاستبدال أو التنازل للغير.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات