خلال اجتماعه بالخطباء والوعاظ ...الصيفي يثمن دورهم في الوصول لقلوب الناس

أكد وكيل وزارة الاوقاف والشئون الدينية الدكتور حسن الصيفي  على اهمية الدروس الوعظية والخطب المنبرية في يوم الجمعة وما يقدمه الخطيب من معلومات مفيدة ومهمة تهدف الى توعية المواطنين وتزيد من ثقافتهم الدينية في علوم الحياة.

جاء ذلك خلال اجتماعه هو ومدير عام الادارة العامة للوعظ والإرشاد الدكتور يوسف فرحات بالخطباء والوعاظ وذلك في اطار تحفيزهم وتشجيعهم وتطوير ادائهم في اسلوب الخطابة من حيث الاداء والقدرة الكلامية وحجم التأثير والإقناع لدى المواطنين.

بدوره ثمن الصيفي دور الخطباء والوعاظ وقدرتهم على الوصول لقلوب الناس من خلال رفع معنوياتهم والتخفيف عن ظروفهم ومعاناتهم بالأسلوب الطيب الحسن للخطيب المستمد من قدوتنا رسولنا الحبيب والنصوص القرآنية الكريمة.

ودعا الخطباء الى عدم الاطالة في الخطبة وعدم التطرق في السياسة بأي شكل من الاشكال وتجنب استخدام الالفاظ الجارحة والمستفزة وخصوصا الموضوعات التي تثير الشغب والتشتت لدى المواطنين.

يشار الى ان وكيل وزارة الاوقاف اجتمع خلال الشهر اماضي لكافة الخطباء والوعاظ من مختلف المحافظات لتوضيح كافة الأمور؛ ليكون هذا الاجتماع شاملا كاملا لكافة الامور والقضايا من اجل الارتقاء بالمستوى المطلوب.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات