الأوقاف تجري القرعة العلنية لاختيار حجاج منطقة جباليا والمحافظة الوسطى

أجرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية صباح اليوم قرعة علنية لاختيار الحجاج الذين سجلوا من منطقة جباليا والمحافظة الوسطى وذلك في قاعة حيد عبد الشافي، بحضور أركان وزارة الأوقاف وأصحاب مكاتب وشركات الحج والعمرة ووسائل الإعلام ولفيف من المواطنين.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف د. حسن الصيفي أن وزارته فتحت باب التسجيل للحج هذا العام بشكل استثنائي للمناطق التي لم يتبقى لها أعداد حجاج، أو بحاجة لاستكمال العدد المخصص وهي منطقة جباليا والمحافظة الوسطى

وأضاف: "بلغ عدد المسجلين من المناطق المذكورة (6361) شخصاً، منهم (3999) من المحافظة الوسطى و(2362) من جباليا"

موضحاً أنه تم اختيار (401) حاجاً وحاجةً لموسم حج 1439هـ - 2018م، منهم (218) من المحافظة الوسطى، و(183) من جباليا.

وتابع: "كما تم اختيار (631) حاجاً وحاجةً لموسم حج 1440هـ - 2019م، منهم 357 للمحافظة الوسطى، و274 لمنطقة جباليا". مؤكداً أن باب التسجيل للحج سيفتح لمحافظات قطاع غزة كافة في العام 2020م بإذن الله تعالى.

وأشار د. الصيفي إلى أن الوزارة ستنشر خلال الأيام القادم أسماء الحجاج الذين سيؤدون فريضة الحج لهذا لعام وذلك حسب الرقم التسلسلي الذي حصلوا عليه خلال القرعة.

ونوه وكيل وزارة الأوقاف أن وزارته قامت بمجموعة من الإجراءات والترتيبات الأولية الخاصة بموسم الحج كتأهيل وترخيص شركات الحج والعمرة وفقاً للشروط والقوانين المعمول بها في الوزارة، حيث تم ترخيص 74 شركة لهذا العام.

وذكر أن لجنة الحج تعكف في الأيام القادمة على إجراء كافة التعاقدات اللازمة والخاصة بموسم الحج من سكن الحجاج في مكة والمدينة وخدمات النقل الجوي والبري وباقي الخدمات الأساسية واللوجستية ليكون هذا الموسم ناجحاً ومميزاً.

وثمن الصيفي جهود ودور معالي وزير الأوقاف فضيلة الشيخ يوسف دعيس الداعم للجنة الحج في الوزارة وكذلك جهود اللجان الفنية في لجنة الحج على دورهم في متابعتهم كافة الترتيبات والإجراءات الخاصة بموسم حج وجهود شركات الحج والعمرة في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

وشدد على أن الوزارة على استعداد ودائم لتذليل كافة العقبات أمام شركات الحج والعمرة التي تعمل وفق القانون وتحرص على حقوق وراحة الحجاج.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات