التحفيظ ينظم نشاطين منفصلين خلال الاسبوع المنصرم

عقد مجلس مشيخة المقارئ اجتماعآ برئاسة الدكتور/عبد الرحمن الجمل الذي رحب بأعضاء المجلس، مثمنا جهودهم فى خدمة القرآن الكريم

وخلال ااجتماع تم مناقشة عدة محاور اهمها ما ترتب عن ورشة العمل "المعايير والضوابط"؛ للخروج بمعايير وضوابط متفق عليها للدورة و الخروج بنظام أساسي يعمم على جميع الجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال القرآن الكريم.

وتضمن الاجتماع  ضرورة تشكيل لجنة لإعداد المناهج التي يتم من خلالها اعداد مناهج لجميع الدورات التجويدية بحيث تتكفل الوزارة بطباعتها وتعميمها على الجمعيات والمؤسسات العاملة في هذا المجال.

وفي نهاية الاجتماع اتفق المجلس على عقد الملتقى القرآنى الثاني بعنوان "(الوقف والابتداء "والذي سيعقد في شهر إبريل القادم.

من جهة أخرى نظمت دائرة ديوان الحفاظ ودائرة التحفيظ بالإدارة العامة للقرآن الكريم، بالتنسيق مع جمعية رابطة الخريجين المعاقين بصرياً، الأحد مسابقة في حفظ سورة الإسراء مع معاني ومقاصد وفضائل السورة.

وشارك في المسابقة سبعة عشر مشاركاً، حيث يأتي هذا النشاط في اطار دعم دائرة ديوان الحفاظ لمؤسسات المجتمع المحلي في سبيل تثبيت القرآن الكريم أو أجزاء منه.

وأكد رئيس قسم ديوان الحفاظ م. طارق أحمد أبو يونس أنه سيتم تكريم الفائزين السبع الأوائل بجوائز مالية، شاكراً الأخوة في الجمعية على جهودهم الكريمة في الارتقاء بالأخوة المكفوفين.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...