العمل النسائي يخرج سلسة من دورات الأحكام في غزة


نظم قسم التلاوة والتجويد في الإدارة العامة للعمل النسائي حفل تخريج للعديد من دورات الأحكام التلاوة والتجويد في عدة مؤسسات متعددة في محافظة غزة , حيث سجل شهري يناير وفبراير تخريج (32) دورة أحكام ما بين نورانية ومبتدئة وعليا وتأهيل سند, مستهدفاً (356) سيدة من أعمار مختلفة.

وشارك الحفل كل من المدير العام .أ.كفاح الرملي ورئيس القسم تغريد مريش وعدد من الإداريات والمشرفات ولفيف من الخريجات ونساء المجتمع المحلي.

وقالت الرملي خلال الحفل الذي اقيم في النادي البحري لطالبات التمهيدية "اننا نفخر بتخريج أجيال حافظة ومرتلة لتلاوة آيات الله ,وأن الله يصطفي أهل القرآن وخاصته لخدمة الدعوة الاسلامية وعمارها في الأرض".

وأوضحت أن قراءة القرآن الكريم بالأحكام والتدبر فرض عين على كل مسلم ومسلمة ؛ لأن كتاب الله عز وجل فيه صفة الخيرية لأمة المسلمين في تعليم القرآن الكريم, مثمنة جهود القسم في محو أمية تعلم القرآن على مستوى القطاع .

من جهتها ثمنت مريش جهود العاملات في قسم التحفيظ ، وتابعت :" نحن سعداء بهذه الإنجازات الطيبة التي أبرزت دور المرأة المسلمة واهتمامها العظيم في كتاب الله, برغم الصعوبات والتحديات التي يعيشها المجتمع الغزي,مؤكدة أن كتاب الله يعيننا على الصبر والطمأنينة والرضا بما قسمه وكتبه لنا الله .

بدورها شكرت الرملي المدرسات المتطوعات على جهودهن الإبداعية في تدريس دورات الأحكام وخصت بالذكر الأخوات المتطوعات مرفت مشتهى ونفين شيخة اللتان خرجن دورات مميزة.

وفي الختام ابدى الحضور من النساء المشاركات سعادتهن الغامرة بهذا الاحتفاء الطيب ، وتقدمن بالشكر والتقدير لوزارة الأوقاف وحرصها الشديد ومتابعتها لهن من اجل تعلم القرآن الكريم بأسلوب نموذجي وعصري يرعى كافة شرائح المجتمع دون استثناء.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...