وحدة القدس بالأوقاف تستعرض تقريرها الربعي الأول

استعرضت وحدة القدس والعلاقات العامة بوزارة الاوقاف والشئون الدينية جملة من الانشطة والبرامج التي تم تنفيذها خلال الربع الاول من العام الجاري ، تضمنت  العديد من الدروس والمحاضرات ، بالإضافة الى المعارض  التي اقيمت في عدة مدارس ، علاوة على ذلك الحملات التضامنية والوقفات الاحتجاجية ضد ما يجري بحق القدس.

بدوره اكد مدير عام وحدة القدس والعلاقات العامة ا. امير ابو العمرين على اهمية هذه الانشطة التي تعني بحجم الانتماء الحقيقي للقدس  والأقصى  و توعية ابنائنا وبناتنا وتغذية عقولهم بما هو مهم عن عاصمة فلسطين والثوابت الوطنية التي لا يمكن التخلي عنها ، منوها الى ان الانشطة  كانت عبارة عن عشرون درسا بين ندوة ودورة وورشة عمل و اكثر من ثمانية معارض متنوعة ومميزة في اكثر من مؤسسة تعليمية او مركز ثقافي.

وأوضح ابو العمرين ان الاوقاف كان لها بصمة  وطنية اسلامية في كل مكان وزمان  خلال مشاركتها في العديد من الفعاليات ، أبرزها الوقفات التضامنية مع المدينة المقدسة والمسجد الاقصى والمقدسيين وما يتعرضون له من انتهاكات وتعديات وممارسات وحشية من قبل حكومة الاحتلال واذرعها الاخطبوطية السامة المتمثلة بالمستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة.

وقال : " كما وزعنا عشرات الآلاف من الدليل الأثري التاريخي للمعالم الإسلامية للمدينة المقدسة والمسجد الاقصى على المؤسسات التعليمية والمراكز الثقافية والمساجد ، ويأتي توزيع الدليل الأثري، في ظل الهجمة الإسرائيلية الشرسة على المقدسات الإسلامية الدينية في المدينة المقدسة".

وطالب العالم اجمع بالعمل على نصرة مدينة القدس المحتلة واتخاذ قرارات رادعة وفاعلة ضد حكومة الاحتلال.داعيا في الوقت نفسه الدول العربية والإسلامية إلى وقفة جادة في دعم مدينة القدس وصمود الشعب الفلسطيني حتى استرداد أرضه المحتلة.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...