الأوقاف تعقد اختبارات للوعاظ الراغبين بالمشاركة في بعثة الحج

عقدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية اختبارات تحريرية لاختيار وعاظ بعثة الحج الفلسطينية لهذا لعام 1439هـ / 2018م، وذلك في قاعات كلية الدعوة الإسلامية بالمحافظة الوسطى

هذا وتفقد وكيل وزارة الأوقاف د. حسن الصيفي سير الاختبارات، رافقه مدير عام الحج والعمرة أ. عادل صوالحة ومدير عام الوعظ والارشاد د. يوسف فرحات ومدير عام التعليم الشرعي د. شكري الطويل.

من جهته أوضح الصيفي أن الاختبار يأتي من اجل استخلاص الوعاظ الذين يصلحون أن يكونوا ضمن بعثة الحج الفلسطينية لهذا العام، منوهاً الى أن الحاصلين على تقدير 90% فما فوق سيخضعون لمقابلة شفوية للتأكد والتحقق من مدى مناسبته لخدمة الحجاج.

وأشار وكيل الوزارة الى أن هذا الاجراء يأتي من اجل اعطاء فرص لجميع الكفاءات ولا يكون هناك احتكار للبعض في الخروج ضمن البعثة الوعظية، منوهاً الى أن ما ينطبق على الوعاظ الجدد سينطبق على الوعاظ القدامى حيث سيتقدمون لامتحان يتناسب مع خبراتهم، وكذلك هناك اجراء سيتم اتخاذه لترشيح واستخلاص وتحديد اعضاء البعثة الإدارية.

بدوره أوضح فرحات أن عدد الوعاظ الذين سجلوا وانطبقت عليهم المعايير واستلموا كتاب الحج بلغ (341 خطيب), في حين أن عدد الخطباء الذين تقدموا للاختبار (186 خطيب) منهم 34 خطباً من محافظة الشمال و49 خطيباً من محافظة غزة، و27 من الوسطى، و49 من خان يونس و27 من رفح.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات