الأوقاف تكرم خطبائها الحاصلين على درجة الدكتوراه وكُتاب منبر الأوقاف بصحيفة الرسالة

كرّمت وزارة الأوقاف والشئون والدينية الخطباء الحاصلين على درجة الدكتوراه، وكُتاب زاوية منبر الأوقاف في صحيفة الرسالة، وذلك خلال حفل أقيم في قاعة القدس بمقر الوزارة بحضور ومشاركة وكيل الوزارة د. حسن الصيفي ومدير عام الوعظ د. يوسف فرحات ورئيس تحرير الرسالة أ. رامي خريس، ولفيف من الحضور الكريم.

وفي كلمته أكد د. الصيفي أن الخطاب الدعوي والرسالة المقدمة للجمهور هي رسالة واعية وحكيمة وعميقة وتؤتي ثمارها خاصة في ظل وجود ثلة من الخطباء أصحاب الشهادات العليا وعلى رأسها التخصصات الشرعية، مشيرًا الى أن العلم الشرعي يمثل حصانة نسبية عالية لأهله وللمجتمع.

وبين وكيل وزارة الأوقاف أهمية أن يستمر الخطباء في طريق الرقي العلمي، منوهًا الى أن الخطاب الدعوي من حيث المضمون والأداة بخير، خاصة وأنه ارتقى كثيرًا بجهود ذاتية أو بجهود من الوعظ والإرشاد بالوزارة.

وبين أن وزارته بحاجة لافتتاح مركز دراسات أو أبحاث شرعي خاص بالأوقاف من أجل تجلية الصورة في المسائل ومناقشتها، والتعاون مع جهات الاختصاص بشأنها.

وشكر الصيفي إدارة صحيفة الرسالة لإتاحتها الفرصة لكتاب وخطباء الأوقاف لنشر كتابتهم ومواضيعهم الدينية، والتي بدورها تعمل على تطوير الفكر لدى الخطباء.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...