عقدت اجتماعاً بوعاظها بمكة

البعثة الوعظية تشرع بتنفيذ دروس ولقاءات إرشادية للحجاج في الفنادق

مكة المكرمة/ عقدت إدارة البعثة الوعظية في بعثة الحج الفلسطينية اجتماعاً خاصاً مع كافة الوعاظ المرافقين للحجاج بمكة المكرمة، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالبعثة في المرحلة القادمة من مراحل أداء مناسك فريضة الحج، وذلك برئاسة د. يوسف فرحات مدير عام الوعظ والإرشاد بالأوقاف ورئيس البعثة الوعظية.

وناقشت إدارة البعثة مع وعاظها جملة من الموضوعات المتعلقة بأعمال الوعظ والإرشاد تجاه الحجاج في موسم الحج والإجراءات المطلوبة ليتمكن الحجاج من أداء الفريضة على أكمل وجه وبطريقة صحيحة.

وأوضح فرحات أن البعثة الوعظية شرعت بعقد وتقديم دروس ولقاءات وعظية وإرشادية للحجاج بعد الصلوات في الفنادق التي يقيمون فيها بمكة، من أجل تعريفهم على مناسك الحج وأدائها بطريقة سليمة، مشيراً إلى أن هناك نخبة من الواعظات في هذا العام يرافقن الحجاج بدأن بتقديم الدروس للنساء.

وذكر فرحات أن الوعاظ منذ الوصول إلى مكة رافقوا الحجاج لحظة بلحظة خلال تأديتهم العمرة الأولى حيث أدى جميع الحجاج العمرة على أتم وجه بحمد الله تعالى.

وأضاف: "كما شرعت البعثة الوعظية بزيارات ميدانية للحجاج في الغرف داخل الفنادق لتقديم النصائح والإرشادات لهم والإجابة على جميع استفساراتهم وأسئلتهم".

منوهاً إلى أنه تم وضع لوحات إرشادية للحجاج على مداخل الفنادق ولوحات تشتمل على أسماء وأرقام وغرف الوعاظ في جميع الفنادق لتسهيل وصول الحجاج إليهم في أي لحظة.

وأكد فرحات أن هناك برنامج خاص بدوام الوعاظ لاستقبال استفسارات الحجاج في جميع الأوقات والاجابة عليها، إلى جانب تخصيص مكان محدد في كل فندق للإفتاء.

لافتاً إلى أنه تم الشروع بتنفيذ أمسيات دينية يتخللها تلاواة قرآنية وابتهالات دينية ومديح نبوي لتعزيز الجانب الروحي لدى الحجاج خلال فترة مكوثهم في مكة.

يُذكر أن البعثة الوعظية هي إحدى البعثات المرافقة للحجاج وتؤدي أدوار مهمة وكبيرة للحجاج وعلى رأسها إرشادهم في جميع مراحل رحلة الحج وتعليمهم مناسك الحج بطريقة صحيحة

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...