العمل النسائي ورابطة علماء فلسطين ينظمان ورشة عمل دعوية مميزة

الغول :الهدف من تنفيذ الانشطة هو تفعيل وتطوير العمل الدعوي

أكدت رئيس قسم الوعظ والإرشاد بوزارة الاوقاف والشئون الدينية الاستاذة نادية الغول أن الهدف الرئيس من تنفيذ الفعاليات والأنشطة الوعظية في الاوقاف وخصوصا ورش العمل هو تفعيل و تطوير العمل الوعظي والدعوي بطريقة علمية وعملية تسهل على الفئة المستهدفة استيعابها وإتباع مسارها وسياستها.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نفذها قسم الوعظ والإرشاد التابع للعمل النسائي بوزارة الاوقاف بعنوان :" طرق إبداعية في العمل الدعوي" قدمتها المدربة لطيفة حمدان , مستهدفة جميع واعظات محافظة غزة وذلك مع اطلالة العام الدراسي الجديد , مشددة على ضرورة خلق أساليب دعوية حديثة تواكب التغيرات العصرية المستجدة في ظل تعقيدات الحياة المعاصرة .

من جانبها تطرقت حمدان الى ماهية الإبداع وغاياته الإستراتيجية في الميدان الدعوي , مبينة أن العمل الدعوي بحاجة إلى تغيير وتطوير خاصة في ظل التحديات التي تتعرض لها الدعوة الإسلامية ,.

وأضافت أن العمل الدعوي بحاجة إلى التفكير والتخطيط والسليم ,وبذل جهود مشتركة حتى تلقى الأفكار نورها إلى السطح , مشيرة إلى أن أساسيات الإبداع هي على المستوى الشخصي والبيئي والمجتمعي والمتعلقة بالفكرة أو الموضوع , كلها مرتبطة مع بعضها البعض ؛ للوصول إلى النتيجة المرادة .

وتابعت:"طرق الإبداع في مجال الدعوة بحاجة أيضاً إلى نية صادقة وإخلاص في العمل وإرادة حقيقة واستثمار القدرات وإتقان متواصل".

بدورهن عبَّرن الواعظات عن اعجابهن بالبرامج المميزة التي يقدمها القسم من أجل تطوير العمل الوعظي والدعوي ومواكبة المستجدات العصرية.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...