خلال حفل نظمته الأوقاف مع جمعية مكة المكرمة

صوالحة : مشروع حج البدل يخفف عمن تنطبق عليه الشروط

أكد مدير عام دائرة الحج والعمرة بوزارة الاوقاف والشئون الدينية على أهمية مشروع حج البدل الذي تشرف عليه جمعية مكة المكرمة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الاوقاف والشئون الدينية ، حيث انه يساهم في التخفيف عن ذوي الشهداء والأسرى وغيرهم ممن تنطبق عليهم الشروط كالمرضى و الممنوعين من السفر.

جاء ذلك خلال حفل نظمته جمعية مكة المكرمة بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشئون الدينية بحضور نائب رئيس جمعية مكة المكرمة الدكتور حازم السراج وعضو الجمعية المحامي الاستاذ خميس عصفور والحضور الكريم.

 وأشار الى أن عدد الاشخاص الذين سجلوا لحج البدل خلال موسم 1439 هـ نحو 84 حاجا ، سائلا الله عز وجل ان يكرمهم في هذه الحجة الميمونة وان يبارك الله لهم فيها وان يثيب المسجلين فيها الاجر العظيم.

بدوره رحب السراج بالأخوة الحضور ، مثمناً دور وزارة الاوقاف والشئون الدينية واهتمامها بهذا المشروع العظيم وفكرته القيمة المبنية على اخلاص النية لله عز وجل و تكريم منازل الشهداء  والموتي والمرضى والممنوعين من السفر بهذه  الفريضة العظيمة التي ترفع من حسناتهم عند الله عز  وجل.

وخلال مكالمة هاتفية لرئيس الجمعية  الاستاذ نزار العمصي اوضح انه يتم اختيار نخبة مميزة من افاضل الناس وذوي الاختصاص في التعليم الشرعي وأصول الدين وحفظة القران الكريم  مع مطالبته بتأدية اليمين والقسم على كتاب الله ليؤدون فريضة الحج عن المسجلين لهذه الفريضة في مشروع حج البدل الذي تنفذه الجمعية منذ سبعة اعوام على التوالي.

تخلل الحفل ايات عطرة من الذكر الحكيم وفقرات متنوعة وعرضlcd  لمجموعة من الصور تشرح فكرة المشروع و الية العمل لتنير بصيرة كل مسلم  له النية في ذلك ، وأخيرا تم توزيع شهادات التكريم الموثقة على الأشخاص المسجلين.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...