الوعظ والإرشاد بالأوقاف يناقش خطته التشغيلية لعام 2019م

عقدت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد في قاعة القدس بمقر الوزارة ورشة عمل لمناقشة الخطة التشغيلية لعام 2019م, بحضور مدير عام الوعظ د. يوسف فرحات, ومدير الوعظ د. محمد سالم ومشاركة رؤساء أقسام الوعظ في المديريات الخمس والطاقم الإداري والفني التابع لهم.

هذا وأدار اللقاء مدير دائرة إعداد الدعاة أ. حبيب الوحيدي والذي تناول فيه البحث في آليات تنفيذ الخطة والتي تشمل أهدافا أربعة تتمثل في التواصل مع المجتمع المحلي، وتعزيز الثقافة الإسلامية ونشرها، الى جانب الارتقاء بمستوى الخطباء والوعاظ كفاءة وأداء، وإنجاح موسم الحج

كما وتخلل اللقاء الاستماع الى جملة من الأفكار والأنشطة الإبداعية ذات العلاقة في مجال الوعظ والإرشاد والتي من شأنها أن تثري الخطة التشغيلية لعام 2019م, والتي كان أبرزها ما له علاقة بتطوير أداء الخطباء، والاهتمام الشديد بفئة الشباب وطلاب المدارس، وكذلك رعاية النزلاء وذو الاحتياجات الخاصة

بدوره دعا فرحات الى ضرورة بذل الجهد في سبيل تنفيذ خطة العام القادم التي يطمح أن تحقق أهدافها وأن يكون عام 2019 عام خير على الجميع وأن يكون للوعظ والإرشاد حضوره بين الجميع.

كما نوه د. فرحات أن الإدارة العامة للوعظ والإرشاد تعكف على إعداد ورشة عمل جديدة لمناقشة برنامج تكوين الخطباء والذي يهدف إلى تطوير أداء الخطبة والخطيب والارتقاء بالخطاب المنبري والوعظي.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...