الوعظ والإرشاد بالعمل النسائي ينظم ورشة عمل بعنوان "الوعظ بيت الواقع والمأمول"

نظم قسم الوعظ والإرشاد في العمل النسائي ورشة عمل بعنوان الواعظات بين الواقع والمأمول , بمشاركة رئيس القسم أ.نادية الغول ومشرفات الوعظ على مستوى القطاع في قاعة الاجتماعات في وزارة الأوقاف.

بدورها بينت المدير العام أ. كفاح الرملي أهمية عقد ورش عمل خاصة بالواعظات لمتابعة التغيرات المعاصرة ومعالجة الآفات التي تطفو على السطح في ظل صراع الإعلام الجديد الذي يسعى لهدم القيم الإسلامية وغرس مفاهيم دخيلة على المجتمع الفلسطيني.

وثمنت جهود وزارة جميع العاملات في قسم الوعظ لما يبذلوه من جهود جبارة لنشر الدعوة الإسلامية ضمن منهج وسطي لجميع أبناء المجتمع الفلسطيني.

ومن جهتها عرضت الغول محاور الاجتماع التي تشمل الحديث عن أسباب ومسببات تبرج الفتيات , واستعراض تجارب المرشدات والواعظات في دعوة الطالبات في جميع المؤسسات

وتابعت مناقشة إيجابيات وسلبيات الأنشطة والفعاليات على مستوى الأقسام , مستعرضة عدد من التجارب والنماذج النوعية في العمل الميداني.

وفي ختام الورشة أوصت المشاركات بضرورة إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان واحة الداعيات, وتشكيل فريق عمل قائم على تخطيط وتنفيذ البرامج الوعظية , وتعزيز دور المنابر خطب الجمعة لمعالجة عدد من الموضوعات السلوكية والأخلاقية , والتواصل مع عدد أكبر من مؤسسات المجتمع المحلي وتفعيل الزيارات التبادلية في الميدان.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...