الأوقاف والصليب الأحمر يبحثان آليات تنفيذ مسابقة أفضل مقال حول العمل الإنساني

بحث رئيس قسم أنشطة الوعظ بوزارة الأوقاف والشئون الدينية أ. وفا عياد مع مسؤول ملف التواصل مع الأوساط الفاعلة في البعثة الفرعية باللجنة الدولية للصليب الأحمر أ. يوسف اليازجي آليات تنفيذ مسابقة أفضل مقال حول العمل الإنساني (أوقات الطوارئ) في الإسلام.

وأوضح عياد وفقًا للاتفاق مع الصليب أن الجهة المستهدفة من هذه المسابقة هم الخطباء والوعاظ الذين يعملون تحت مظلة وزارة الأوقاف وكذلك الأخوات الواعظات، وتتمثل المسابقة بكتابة مقال حول العمل الإنساني في الإسلام أوقات الطواري والنزاعات المسلحة والكوارث.

وقال عياد: "إنه من المقرر أن يتم الإعلان عن المسابقة بشكل رسمي مع مطلع العام القادم 2019 وسيتم توضيح محددات المقال والنقاط التي يراد تسليط الضوء عليها، والشروط الخاصة بكتابة المقال، حيث سيتم نشر كل هذه المعلومات وغيرها عبر صفحة وزارة الأوقاف على الإنترنت".

واستعرض رئيس قسم أنشطة الوعظ الأهداف التي يسعى الطرفان لتحقيقها كان أبرزها  تعزيز العلاقة بين الإدارة العامة للوعظ بالوزارة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وإيجاد حالة من التنافس بين الخطباء والوعاظ في مجال كتابة المقال، ودعوة الخطباء والوعاظ إلى البحث عن المعلومة ذات العلاقة بموضوع العمل الإنساني في الإسلام.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...