الأوقاف والصليب الأحمر يطلقان مسابقة أفضل مقال حول العمل الإنساني في الاسلام

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أطلقت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد التابعة لوزارة الأوقاف بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر مسابقة أفضل مقال "حول العمل الإنساني في الإسلام أوقات النزاعات المسلحة والكوارث".

بدوره أوضح مدير عام الوعظ د. يوسف فرحات أن المسابقة تأتي في ضوء المخرجات التي تمخضت عن اللقاء الحواري الذي نظمته وزارة الأوقاف والصليب الأحمر في يوليو / تموز 2018 حول (تعزيز آفاق العمل الإنساني في أوقات الطوارئ), والذي شارك فيه عدد من الوعاظ والأئمة بالإضافة إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأشار أن المسابقة تهدف إلى تسليط الضوء على القضايا المشتركة ذات الصلة بالعمل الإنساني من منظور الشريعة الإسلامية, الى جانب تعزيز التواصل والحوار مع الباحثين من وعاظ وخطباء مساجد على أساس العمل الإنساني المشترك وتعزيز الدور الدعوي والارشادي للمؤسسات الدينية باعتبارهم شركاء أساسيين لمنظمات العمل الإنساني.

وبين فرحات أن المسابقة تستهدف الخطباء والوعاظ الذين يعملون تحت مظلة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، بالإضافة إلى الأخوات الوعظات, منوهًا الى أن موضوع المقالة يتمحور حول آفاق تعزيز العمل الإنساني المشترك أوقات الطوارئ ومأسسة العمل الإنساني في الإسلام في ضوء المبادئ الأساسية والقيم المشتركة ذات الصلة, والتحديات المعاصرة التي تواجه العمل الإنساني أوقات الطوارئ (من منظور إسلامي معاصر).

ونوه مدير عام الوعظ أن الفائز بالمركز الأول سيحصل على (250$)، ودراسة مقالته والنظر في نشرها من خلال اللجنة الدولية للصليب الأحمر, فيما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على (200$), في حين أن الفائز بالمركز الثالث  سيحصل على (150$), أما المركز الرابع سيحصل على (100$), لافتًا الى أن صاحب المركز الخامس سيحصل على (50$).

ودعا فرحات الراغبين بالاشتراك في المسابقة من خطباء ووعاظ الأوقاف بتعبئة نموذج طلب الاشتراك بالضغط على الرابط التالي https://goo.gl/AA6PPU

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات