الأوقاف تدعو لهبة جماهيرية واسعة للرباط في المسجد الأقصى

دعت وزارة الأوقاف والشئون الدينية الجماهير الفلسطينية خاصة في مدينة القدس المحتل والأراضي المحتلة عام 1948م والضفة الغربية إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك والرابط فيه، لكسر قرار سلطات الاحتلال القاضي بإغلاقه.

وطالبت وزارة الأوقاف الجماهير العربية والإسلامية والفلسطينية في كل مكان إلى الخروج بمسيرات مليونيه لنصرة المسجد الأقصى الذي يتعرض لهجمة صهيونية شرسة بهدف تقسيمه مكانياً وزمانياً.

كما ناشدت الأوقاف علماء الأمة بالقيام بواجبهم الديني تجاه أولى القبلتين ومسرى نبيهم بحث وتحريض أبناء الأمة للدفاع عنه ونصرته بكافة الوسائل والسبل.

وعبرت الوزارة عن استغرابها من حالة الصمت التي تسود المنظمات الدولية بكافة مسمياتها وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة التي تنادي وتدعو في مواثيقها إلى احترام حقوق الانسان وحرية العبادة وحماية المقدسات.

داعيةً تلك المؤسسات إلى ضرورة القيام بدورها تجاه ما يجري في مدينة القدس والمسجد الأقصى وإصدار قرارات تُلزم الاحتلال باحترام قدسية الأماكن المقدسة في فلسطين خاصة المسجد الأقصى المبارك.

وطالبت الأوقاف قادة وحكام الأمة بعقد قمة إسلامية عربية عاجلة يتم من خلالها اتخاذ مواقف جريئة تجاه ما يجري في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك، ودعم صمود المقدسيين بكل الوسائل.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات