للسنة الثانية على التوالي ..

الأوقاف تعقد اختبارات للوعاظ الراغبين بالمشاركة في بعثة الحج

عقدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية اختبارات تحريرية لاختيار وعاظ بعثة الحج الفلسطينية لهذا لعام 1440هـ / 2019م، وذلك في قاعات كلية الدعوة الإسلامية بالمحافظة الوسطى.
هذا وتفقد د. حسن الصيفي وكيل وزارة الأوقاف سيرَ الاختبارات، رافقه د. يوسف فرحات مدير عام الوعظ والإرشاد, ود. وليد عويضة مدير عام الشئون الإدارية, ود. شكري الطويل مدير عام التعليم الشرعي.
من جهته قال الصيفي: إن الاختبار يهدف إلى تعزيز الشفافية, وفتح باب المنافسة بين الخطباء لخدمة حجاج بيت الله الحرام, منوهاً بأن من يجتاز الاختبار التحريري بتقدير 90% فما فوق سيلتحق بالمرحلة الثانية وهي المقابلة الشفوية, التي ستحدد أعضاء بعثة الحج.
وأشار إلى أن وزارته اعتمدت اختيار بعثة الحج عبر الاختبارات منذ العام الماضي, حيث قدمت وعاظـًا أكْفاء كان لهم بالغ الأثر في رفع مستوى خدمة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج الماضي 1439هـ, وستستمر الوزارة بالعمل الدؤوب خدمة لحجاج البيت الحرام فيما يتعلق برحلة الحج والعمرة من بدايتها إلى نهايتها, والعمل جارٍ لاختيار أعضاء البعثات الأخرى تحقيقًا للأهداف ذاتها.
بدوره أوضح فرحات أن عدد الخطباء والوعاظ الذين تقدموا للاختبار بلغ 152 خطيبًا, من محافظات قطاع غزة الخمس, حيث فُتح باب دخول الاختبار للخطباء والوعاظ الذين أمضوا خمسة أعوام على الأقل في مجال الخطابة والوعظ.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...