استعدادا لشهر رمضان

الأوقاف تشرع بحملة لغسيل موكيت المساجد المركزية في القطاع

شرعت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بحملة لغسيل موكيت وسجاد مجموعة من المساجد المركزية في قطاع غزة، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك بالتنسيق بين دائرة الصيانة ومديريات الأوقاف في القطاع.

وأوضح مدير الصيانة أ. مؤمن المغاري أن دائرته انتهت حتى الان من غسيل نحو 30 مسجداً في محافظات غزة والشمال ورفح، مؤكداً أن العمل لازال جارياً لاستكمال غسيل مساجد أخرى في باقي المحافظات.

وأضاف: "هذه الحملة لغسيل سجاد المساجد تأتي ضمن سعي الوزارة للارتقاء بالمساجد وبمظهرها العام وتزيينها استعدادًا لاستقبال شهر رمضان".

وتابع المغاري: "عملية غسيل الموكيت تتم عبر موظفين مختصين من دائرة الصيانة، لديهم كفاءة عالية في هذا المجال، من استخدام الطرق الصحيحة لغسل موكيت المسجد وتنظيفه وتجفيفه ومن ثم تعطيره.

وفي ذات السياق أشار مدير الصيانة أن دائرته لأول مرة جهزت 300 حامل مصحف سيتم توزيعها على عدد من المساجد في القطاع. مبيناً أن كل محافظة ستحصل على عدد 50 حامل، عدا محافظة غزة التي ستحصل على 100 حامل.

وأعرب المغاري عن شكره لكافة الموظفين في دائرة الصيانة على جهودهم التي يبذلونها خلال العمل، وخص بالذكر المختصين في غسيل المساجد الذين واصلوا الليل بالنهار من أجل إتمام عملهم.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات