الأوقاف تطلق مسابقة حفظ الأحاديث الأربعون في تعظيم قدر الصلاة

أطلقت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشئون الدينية مسابقة حفظ الأحاديث الأربعـون في تعظيم قدر الصلاة, والذي يأتي حرصاً من الوزارة على زيادة الوعي بتعظيم قدر الصلاة لدى أبنائنا وبناتنا، وغرس أهمية المحافظة عليها، وإقامتها كما أراد الله تعالى في نفوسهم وصولاً إلى تعظيم قدرها في قلوبهم وعقولهم.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للوعظ والإرشاد د. يوسف فرحات أن إدارته تسعى من خلال المسابقة الى المساهمة في تعظيم قدر الصلاة لدى أفراد المجتمع الفلسطيني بما يحقق صلاح الفرد والمجتمع, وإتقان المستفيدين صفة الصلاة الثابتة عن رسول الله محمد .

وأشار إلى أن المسابقة تهدف إلى إدراك الأثر الناتج عن إقامة الصلاة في إصلاح الفرد والأسرة والمجتمع ككل, وزيادة الوعي بأقوال الصلاة، وهيئاتها ومعانيها، واستشعار عظمتها وتأثيرها في الحياة, بالإضافة الى زيادة تعلق الفرد بالصلاة والفزع إليها عند الشدائد، وتربية النشء على تعظيم قدرها.

وأكد فرحات على ضرورة ألا يزيد عمر المشاركين عن 20 سنة لكلا الجنسين, منوهًا الى أن عدد الأحاديث المطلوب حفظها حفظًا كاملاً (40) حديثــًا نبويًا صحيحـًا, مشترطًا حفظ الحديث مع الراوي الأعلى والتخريج والكلمات الغريبة إن وجدت.

ودعا فرحات الراغبين في التسجيل إلى المشاركة في تعبئة استمارة التسجيل الموجودة على موقع الوزارة الالكتروني, منوهًا إلى أنه سيُعقد امتحان شفوي للمشاركين يوم الاثنين الموافق 15/7/2019م,  , مشيرًا إلى أن الوزارة ستمنح (100) من الفائزين الذين أتموا حفظ الأحاديث الأربعين كاملة دون أي خطأ مكافئة مالية بقيمة (50) شيكلاً بكل واحد منهم.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات