الوعظ والإرشاد بالعمل النسائي ينظم البرنامج الدعوي "زاد الداعية"

نظم قسم الوعظ والإرشاد في الإدارة العامة للعمل النسائي برنامج دعوي بعنوان "زاد الداعية" بمسجد العودة بمحافظة الوسطى بحضور المدير العام أ. كفاح الرملي ومدير التدريب والتنمية نادية الغول ومديرة البرنامج ميسر أبو عمرة وبمشاركة نحو 40 طالبةً من المنتسبات في البرنامج.

وقالت الرملي: "إن الوزارة تعمل على إعداد هذه البرامج لتخريج داعيات قادرات على نشر الدعوة بالموعظة الحسنة، وإعداد خطاب دعوي متكامل يجمع بين الإطار النظري والتطبيقي"

من جهتها أضافت الغول: "إن برنامج زاد الداعية يدخل ضمن البرامج السنوية للقسم الذي يعمل على إدخال برامج تطويرية لتغطية كافة الجوانب الدينية القرآنية والفقهية والعقائدية والتربوية وعلم الحديث للفئة المستهدفة من داعيات المستقبل، بمشاركة كوكبة من أهل العلم والمختصين"

وفي لقاء مع مديرة البرنامج أوضحت أبو عمرة أن هذا البرنامج متكامل وهو أشبه بأكاديمية بواقع حيث اشتمل على 80 ساعة علمية وتدريبية تضمنت الجانب نظري والجانب مهاري والجانب التطبيقي بالعمل الميداني على أرض الواقع في المساجد والمدراس.

وقد عبرت الطالبات المشاركات عن الرضا التام بهذا البرنامج النوعي الذي حقق لهن تنمية ملحوظة على مستوى الذات والأسرة والمجتمع.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات