الأغا : الإعلان عن تأسيس اللجنة الوطنية لتعزيز السلوك القيمي بغزة

أعلنت اللجنة الوطنية لتعزيز السلوك القيمي، اليوم ، عن تأسيس عملها بهدف معالجة كافة الظواهر السلبية بالمجتمع في قطاع غزة.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية د. عبد الهادي الأغا وممثلًا عن العمل الحكومي باللجنة خلال المؤتمر التأسيسي الذي عُقد بفندق الكومودور غرب مدينة غزة، على احتضان الحكومة لهذه اللجنة الوطنية التي تحمل رسالة سامية وإيجابية نحو المجتمع.

وبين الأغا أنه سيتم تسهل مهام عمل اللجنة في كل الاتجاهات، مضيفا: "سوف ننقل هذه الرسالة إلى مجتمعنا الفلسطيني للمساعدة في توصيل رسالة اللجنة الوطنية لتعزيز السلوك", منوهًا الى أن أحد المقاصد الشرعية التي تسعى لتحقيقها هي الحفاظ على خيرية هذه الأمة، والمتمثلة بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وقال :" ينبغي أن نستثمر السلطة التي أوكلنا الله إياها ونوظفها لتحقيق المقاصد العالية، فالمتجاوز عندما يجد أن ثمة قوة تنحاز إلى الفضيلة والقيمة فإنه سيلتزم خشية العقوبة والعقاب، فالله تعالى يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن", وأضاف :" كما ينبغي أن تكون المسارات في كل الاتجاهات ابتداءً بالثقافة والقناعة وانتهاءً بالنظام والقانون".

وشدد الأغا على أنه لا حصانة لمخطئ في أي موقع كان، حتى وإن كان بالسلطة التي نمتلكها، لأنها جاءت لخدمة شعبنا وتوفير الأمن والخدمة له، وليست لتحصين المخطئين.

ودعا الأغا الجميع لإعلاء مصلحة الدين والوطن على كل المصالح الضيقة، ووضع الإفتراقات السياسية والقناعات والمصالح الشخصية جانباً وتقديم المصلحة المجتمعية والوطنية على كل المصالح الأخرى, لافتًا الى أن الحكومة ستقف هذه اللجنة وتُقدم لها كل الدعم المادي والمعنوي والإداري.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات