بتكلفة 4850 شيقل.... زكاة الدرج تنفذ مشروع المساعدات العاجلة للأسر الفقيرة

نفَّذت لجنة زكاة الدرج التابعة للإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية سلسلة من المشاريع الخيرية خلال شهر سبتمبر ومطلع شهر أكتوبر بتكلفة 4850 شيكل ، استهدفت الأسر الفقيرة والحالات المرضية في المنطقة, بهدف المساهمة في الحد من الفقر والمعاناة المعيشية التي يعانيها القطاع ، كما ونفذت اللجنة مشروع الزي المدرسي والذي استهدف 45 طالب وطالبة.

واكد رئيس لجنة زكاة الدرج أ. عبد القادر أبو النور، أن هذه المشاريع قدمت لمساندة حالات مرضية في السفر للعلاج بالخارج وتوفير العلاج لها بشكل سريع ، وشراء المستلزمات الأساسية لمنازل الفقراء ، وتوفير الطرود الغذائية والخضار لهم.

بدوره أوضح أبو النور أن هذه المشاريع تأتي ضمن الجهود المبذولة في هذه الأوقات الصعبة التي يعيشها الفقراء، وانقطاع سبل العيش وانتشار البطالة وتفاقم الظروف المعيشية ، وخاصة العائلات الفقيرة من المعيلين وممن لا يجدون قوت يومهم .

وفي نفس السياق وزعت اللجنة وجبات غذائية من خلال تكية غزة التابعة لها استهدفت 200 أسرة متعففة ، بتبرع كريم من أهل الخير والاحسان .

بدورها ثمنت اللجنة الجهات المانحة ودورها في التخفيف علي شعبنا المحاصر ، تيمنا بقول رسولنا الحبيب ( من فرج عن اخيه كربة من كرب الدنيا فرج الله عليه كربة من كرب يوم القيامة)

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات