إذاعة القرآن الكريم تناقش أطروحة بعنوان "الجهاد السلمي في ضوء السنة النبوية"

استضافت إذاعة القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف خلال برنامج أطروحة على الهواء أ. د. أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية والأقصى ود. شادي طبازة أستاذ الحديث الشريف وعلومه بجامعة الأقصى لمناقشة أطروحة طبازة والتي تحمل عنوان " الجهاد السلمي في ضوء السنة النبوية".

وخلال الحلقة أثنى أبو حلبية على الرسالة وما تحمله من مضمون, مبينًا في الوقت ذاته أهمية الجهاد في ديننا الحنيف ومدى حرص النبي صلى الله عليه وسلم على الجهاد خاصة وأنه خاض الكثير من المعارك والغزوات.

واستعرض أبو حلبية مدى حاجتنا الماسة في زمننا هذا للجهاد في ظل وجود الاحتلال الصهيوني الغاشم على أرض فلسطين, منوهًا الى أن الجهاد هو أسمى الاماني وذروة سنام الاسلام.

من جهته أوضح طبازة ان اختيار عنوان الرسالة جاء ليوضح للناس أن كل شخص في هذا المجتمع واقع عليه الجهاد سواء في بيته أو عمله أو مجتمعه ودعوته الي الله والصبر على الابتلاء, لافتًا الى أن الجهاد لا يقتصر على المجاهدين والمرابطين فقط.

الجدير بالذكر ان برنامج أطروحة على الهواء من إعداد وتقديم أ. محمد السرحي ويُبث عبر الاثير يوم الأحد من كل أسبوع في تمام الساعة 12 ظهرا, ويمكن متابعته عبر موقع الاذاعة.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات