الوعظ والإرشاد تعقد ورشة عمل لمناقشة خطتها الاستراتيجية وتطوير واقع العمل الدعوي

عقدت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية ورشة عمل لمناقشة خطتها الاستراتيجية القادمة التي تهدف إلى تطوير واقع العمل الوعظي والنهوض بالمجال العلمي والدعوي، وذلك بحضور مدير عام الإدارة د. وليد عويضة، ومشاركة مدراء الدوائر بالإدارة، ورؤساء الأقسام في المديريات.

وأوضح د. عويضة أن الورشة تأتي في إطار تجهيز الخطة الاستراتيجية للإدارة العامة للوعظ والإرشاد للسنوات الخمس القادمة والتي تبدأ من العام القادم 2020 حتى 2025م؛ وكذلك التحضير لتجهيز الخطة الإجرائية لعام 2020م، وآليات تطوير ملفات العمل الوعظي المختلفة.

مشيرًا إلى أن الورشة ناقشت أبرز الملفات التي تعنى بها الإدارة العامة للوعظ، وبحثت آليات تطويرها، والاستفادة المثلى من جميع الطاقات والعاملين في الحقل الدعوي.

من جهته قال د. عبد الله أبو عليان مدير دائرة الوعظ والإرشاد: "بحثنا خلال الورشة سبل تطوير أداء الخطباء ليكونوا قادرين على الاستجابة لتحديات الواقع، ومعالجة المشكلات المجتمعية بما يسهم في إحداث نقلة دعوية يكون الخطباء هم روادها وروافعها".

وأضاف: "كما ناقشنا آليات حوسبة العمل والتواصل الالكتروني مع الخطباء والدعاة والوعاظ، وكذلك تطوير برنامج الخطباء ليواكب التطور التكنولوجي".

ونوه أبو عليان إلى أنه تم أيضاً مناقشة تطوير كيفية الدعوة المجتمعية في المؤسسات والأماكن العامة والتجمعات وشواطئ البحار ليقدم الدعاة نموذجاً مشرقاً لوسطية الإسلام ودعوتهم إليه بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة.

وتابع: "تم خلال الورشة بحث موضوع المجالس العلمية والدروس المنهجية والدورات التخصصية، وآليات إشراك الجهات العلمية والدعوية المختلفة، للاستفادة من قدراتهم في خدمة الدعوة وللمساهمة في بواجبهم تجاه القضايا الدعوية"

مبينًا أنه ناقش آليات تشكيل تنسيقة للعمل الدعوي والعلمي في قطاع غزة، بهدف توحيد المرجعية الفقهية والفتوى وإيجاد مجلس اجتهاد علمي جماعي.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات