بالتعاون مع معهد بيت الحكمة

الأوقاف تستعد لتنظيم المؤتمر العلمي الثاني نحو علاقة أفضل مع الغرب

تستعد وزارة الأوقاف والشئون الدينية بالتعاون مع معهد بيت الحكمة للاستشارات والدراسات لتنظيم المؤتمر العلمي الثاني "نحو علاقة أفضل مع الغرب"، والذي سيُعقد يوم الاثنين القادم الموافق 2 ديسمبر 2019م، بمشاركة نخبة من الدعاة والعلماء والباحثين والمختصين والشخصيات الاعتبارية.

وأوضح د. عبد الهادي الأغا وكيل وزارة الأوقاف ورئيس المؤتمر، أن عقد هذا المؤتمر هو امتداد للمؤتمر الأول الذي عُقد في يونيو الماضي وسلَّط الأضواء على استراتيجيات التعايش الغربية لاحتواء العالم الإسلامي أو تغييبه وتناول قضايا الإرهاب والإسلاموفوبيا.

وأضاف: "الخطاب مختلف في هذا المؤتمر الذي سيشتمل على عناوين بحثية للتعرف على مدى مساهمة الخطاب الإسلامي في بناء علاقة مع الغرب"

وأشار الأغا إلى أن المؤتمر يهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف منها: الوصول إلى فهم حضاري للدين والسياسة والعلاقات الإنسانية، والتعرف على وجوه العلاقة بين الإسلام والغرب في ظل الصراع مع الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال: "كما يهدف المؤتمر إلى فهم استراتيجيات التعايش والاحتواء الغربية للعالم الإسلامي، بالإضافة إلى مشاركة الخطباء في النقاش حول معرفة مواطن التلاقي والتعاون بين الإسلام والغرب"

يذكر أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر عقدت سلسلة اجتماعات لإتمام الترتيبات والإجراءات الفنية واللوجستية المتعلقة بالمؤتمر من أجل ضمان نجاح المؤتمر على أكمل وجه.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات