الأوقاف: قرابة 1700 متطوع يعملون في مساجد قطاع غزة دون رواتب

كشفت وزارة الأوقاف والشئون الدينية أن لديها قرابة 1700 متطوع يعملون في مساجد قطاع غزة منهم خطباء ووعاظ ومحفظين وأئمة، وأذنة، ولا يتقاضون أية رواتب في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يحياها أبناء شعبنا.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف د. عبد الهادي الأغا، أن وزارته بذلت ومازالت تبذل جهودًا كبيرةً من أجل حل قضية المتطوعين العاملين فيها، سواء كانوا خطباء ووعاظ أو محفظين أو غيرهم.

وقال: "أعددنا دراسة شاملة حول هذه القضية من أجل بحث سبل حلها، وإنصاف هذه الفئة الكريمة من العاملين بالوزارة، ومساعدتهم على مواجهة صعوبات الحياة".

وتابع: "تواصلنا مع عديد الجهات الرسمية والتشريعية والوطنية، وعقدنا لقاءات مكثفة ومطولة مع الجميع وعرضنا القضية بكل وضوح وشفافية للمطالبة بحلها".

وأضاف الأغا: "تم عقد لقاءات مع رئاسة المجلس التشريعي ولجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس"

وأوضح وكيل الوزارة أن وزارته طرحت القضية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وديوان الموظفين العام، ووزارة المالية، ولدى القوى الوطنية والإسلامية لوضع الجميع أمام مسئولياتهم تجاه هذه القضية العادلة.

مشددًا على أن الوزارة مستمرة في جهودها مع كافة الأطراف من أجل مساندة الأخوة المتطوعين الذين مازالوا مستمرين في العطاء دون كلل أو ملل أو ضجر.

وشكر الأغا المتطوعين كافة على صبرهم واستمرارهم في تأدية عملهم بكل ثقة واقتدار، خدمةً لأبناء شعبهم.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...