للسنوات الخمس القادمة

الأوقاف: أعددنا خطة لإقامة وتطوير استثمارات لزيادة الإيرادات الوقفية

أكدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية أنها أعدت خطة مدروسة للنهوض في إدارة واستثمار الأملاك الوقفية، تُرتكز على البناء المؤسسي، واستثمار الأملاك الوقفية المتاحة.

وقال وكيل وزارة الأوقاف د. عبد الهادي الأغا: "إن الوزارة أعدت خطة واعدة للنهوض في إدارة واستثمار الأملاك الوقفية ترتكز على شقين: الأول يتمثل البناء المؤسسي من خلال تفعيل مؤسسة تنمية أموال الوقف".

وأضاف: "أما الشق الثاني للخطة فهو يتعلق باستثمار الأملاك الوقفية المتاحة وفق دراسات يتم إعدادها من قبل كوادر متخصصة".

موضحًا أن الخطة تشمل إقامة وتطوير استثمارات خلال السنوات الخمس القادمة يبلغ عددها 52 مشروعًا ستعمل على زيادة الإيرادات الوقفية بنسبة 100%.

وأشار الأغا إلى أن الوزارة زودت مؤسسة تنمية أموال الوقف بكوادر متخصصة في المجالات الاستثمارية والمالية ونظم المعلومات الجغرافية والطواقم الهندسية.

وتابع: "وقد أعدت المؤسسة خطة استراتيجية وتشغيلية طموحة، وأنشأت نظام محوسب للمعلومات لتوفير كافة البيانات عن الأملاك الوقفية بسهولة وسرعة ودقة عالية بما يساعد في اتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة".

ونوه وكيل وزارة الأوقاف إلى أن الاستثمارات التي ستنفذها الوزارة ستتم إما بالشراكة مع مستثمرين أو بالاستثمار المباشر، للمساهمة في نهضة الإنسان والمجتمع في كافة المجالات الشرعية والصحية والاقتصادية والاجتماعية.

مبينًا أن رؤية مؤسسة تنمية أموال الوقف تقوم على استثمار كافة الأملاك الوقفية المتاحة بأفضل الوسائل التي تحقق أعلى العوائد الاستثمارية مع الحفاظ على الأملاك الوقفية وتحقيق شروط الواقفين، لأن الوقف لما أوقف له.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات