خلال العام الماضي 2019

الأوقاف: وزعنا مساعدات تجاوزت 10 مليون دولار لأكثر من 400 ألف مستفيد

كشفت وزارة الأوقاف والشئون الدينية أنها وزعت مساعدات نقدية وعينية بما قيمته (10,372,431$) خلال العام الماضي 2019م استفاد منها (413,350) مستفيدًا عبر جملة من المشاريع بلغ عددها (35) مشروعًا إغاثيًا.

وذكر أسامة سليم مدير عام الإدارة العامة للزكاة بالأوقاف أن من أبرز المشاريع الإغاثية التي نفذتها إدارته ولجانها المنتشرة في كافة محافظات القطاع البالغ عددها (45) لجنةً، مشاريع كفالات الطلبة والأيتام، والأسر الفقيرة، والمعاقين، والعلاج، وبدل الإيجار, وترميم المنازل والمساجد، وتوزيع الطرود الغذائية، والقسائم الشرائية، وسلال الخضار، والرغيف الخيري"

وتابع سليم: "كما نفذنا مشاريع توزيع الوجبات الغذائية، والإنارة الآمنة، والمشاريع الصغيرة، وتوزيع الملابس وكسوة العيد والشتاء، والحقيبة المدرسية، وأثاث المنازل كالحرامات والفرشات وغيرها"

مشيرًا إلى أن إدارته ولجانها المختلفة نفذت مشاريع توزيع اللحوم الطازجة والمجمدة - حمراء وبيضاء- ولحوم الأضاحي والهدي، وإفطار الصائم والسحور، إضافة إلى مواد النظافة والنايلون.

وأوضح مدير عام الزكاة أن تقديم هذه المساعدات والمشاريع تم بتمويل من العديد من المؤسسات المحلية والخارجية وبجهود الخيريين من أبناء شعبنا الفلسطيني.

مؤكدًا أن وزارة الأوقاف عبر الإدارة العامة للزكاة ستواصل جهودها بالتنسيق مع كافة المؤسسات الشريكة لاستمرار دعم ومساندة الأسر الفقيرة والمحتاجين، سيما في ظل هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة والحرجة بفعل الحصار الجائر الظالم.

وأعرب سلم عن جزيل شكره لكافة المؤسسات الداعمة والمساندة لأبناء شعبنا، كما شكر جميع لجان الزكاة بكافة طواقمها والعاملين فيها، الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل خدمة أهلنا الصابرين

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...

متعلقات