اعتبارا من غدٍ الأربعاء ولمدة أسبوعين

الأوقاف تقرر إغلاقُ جميع المساجد مؤقتاً، ووقفُ صلاة الجمعةِ والجماعةِ

قررت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة إغلاقُ جميع مساجد قطاع غزة مؤقتاً، ووقفُ صلاة الجمعةِ والجماعةِ فيها، لمدة أسبوعين ابتداءً من فجر يوم الأربعاء 25 مارس 2020م إلى نهاية يوم الثلاثاء 7 إبريل 2020م.

ونوهت الوزارة أن صلاة الجمعة خلال هذه المدة تُصلى ظهراً في البيوت. مؤكدةً أن الأذان سيُرفع في أوقاته المعلومةِ، ويلتزم المؤذنون بالمناداة "صلوا في بيوتكم" عقب الانتهاء من ألفاظ الأذان كاملة.

وقالت الأوقاف: "أنه تم اتخاذ هذا القرار بناءً على اجتماع للعلماءِ والمفتين وأهل الاختصاص بقطاع غزة اليوم الثلاثاء 24 مارس 2020م، بشأن التدابير الشرعية المتعلقة بصلاة الجماعة والجمعة"

وأضافت: "القرار يأتي في ظل الإجراءات الوقائية في مواجهة وباء كورونا، وذلك بعد الاستماع لرأي الجهات المختصة بوزارة الصحة ولجنة الطوارئ الحكومية حول تقديرات المرحلة الحالية والإجرءاتِ اللازمُ اتباعُها لضمان فاعلية إجراءات السلامة والوقاية سيما بعد اكتشاف حالتين مصابتين وافدتين من الخارج والحجر عليهما"

ودعت المواطنين إلى المحافظة على صلاة الجماعة في بيوتهم، مع الحرصِ على قنوت النوازل في الصلوات المفروضة.

وأشارت الوزارة أن مجلس العلماء والمفتين وأهل الاختصاص الذي انعقد اليوم سيجتمع خلال المدة المذكورة؛ لتقدير الموقف في ضوء المستجدات والتوجيهات الواردة من جهات الاختصاص.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...