اللجنة الوطنية تنفذ حملة لتنظيف مقابر ابن مروان وشهداء العرب والسيد هاشم

نفذت اللجنة الوطنية لتنظيف مقابر محافظة غزة حملة تنظيف مقابر ابن مروان وشهداء العرب والأوزاعي والخروبي (السيد هاشم) بمنطقة حي الدرج بغزة من أجل المحافظة على المقابر وإظهارها بصورة حضارية.

بدوره أوضح د. محمد كمال سالم مدير أوقاف غزة أن هذه الحملة جاءت بمبادرة كريمة من اللجنة الوطنية، وبمشاركة عدة مؤسسات رسمية وأهلية، مشيراً إلى أن الحملة أضافت إنجازاً جديداً لمحافظة غزة عموماً وأهالي أحياء الدرج والشجاعية والتفاح خصوصاً، حيث شملت مبادرة تنظيف المقابر المذكورة إزالة المخلفات وطلاء جدرانها الخارجية وتعليق لافتات إرشادية.

وأشار سالم إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن الخطة التي وضعتها اللجنة الوطنية لتنظيف مقابر محافظة غزة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والفرق التطوعية والعائلات للمحافظة على المقابر وصيانتها وتنظيفها، علماً بأن مساحة المقابر التي شملتها مبادرة اليوم بلغت نحو خمسة وعشرين دونماً.

وثمن سالم جهود كافة الجهات المشاركة في حملة التنظيف وداعميها من المؤسسات والمتطوعين والعائلات - خاصة عائلات حيي الدرج والشجاعية - لما بذلوه من أجل إنجاح المبادرة.

ومن الجدير ذكره أن اللجنة الوطنية لتنظيف مقابر محافظة غزة تضم مديرية أوقاف غزة ووزارة الحكم المحلي وبلدية غزة ومركز المشروع الشبابي الخيري ولجان أحياء المحافظة وعدداً من وجهائها.

التعليقات

تعليقك على الموضوع

جاري العمل ...